توتر كبير في الجاهلية

لبنان.. توتر كبير في الجاهلية إثر محاولة اعتقال وئام وهاب

  • لبنان.. توتر كبير في الجاهلية إثر محاولة اعتقال وئام وهاب

عربي قبل 5 سنة

لبنان.. توتر كبير في الجاهلية إثر محاولة اعتقال وئام وهاب

بيروت / وكالات /

قامت قوة كبيرة من الجيش اللبناني وفوج الفهود بتطويق قرية الجاهلية بمنطقة الشوف في جبل لبنان وقصر وئام وهاب بهدف اعتقاله.

وشهدت بلدة الجاهلية في محافظة جبل لبنان (وسط) توترات أمنية على خلفية محاولة قوات الأمن توقيف رئيس حزب التوحيد العربي، الوزير السابق وئام وهاب، نظرا لعدم استجابته لطلب استدعائه للتحقيق معه بتهمة التشهير برئيس الحكومة المكلف سعد الحريري.

واستنفر أنصار الوزير وهاب في بلدة الجاهلية عند حضور دورية الأمن الداخلي لتبليغ وهاب بالقضية المرفوعة ضده.

وخلافا لما تم تداوله، نفى مصدر أمني تطويق منزل وهاب في الجاهلية، مشيرا إلى أن أنصار الوزير السابق أقفلوا الطرق المؤدية لمنزله لمنع وصول دورية من فرع المعلومات.

وبين المصدر ذاته أن الجيش اللبناني دفع بتعزيزات عسكرية إلى البلدة لضمان استتباب الأمن.

ووجه وهاب في مقابلة تلفزيونية مطلع الأسبوع انتقادات قاسية الى الحريري، معتبراً أنه "لا يجب أن يكون رئيس حكومة لأنه لا يمثل أكثرية بل أقلية في البرلمان". ثم اتهمه عبر سلسلة تغريدات بـ"نهب المال العام" وإبرام "صفقات"، ما استدعى ردود فعل من مناصري الحريري وتعليق لافتات مسيئة لوهاب.

وبلغ التوتر أوجه بعد تسريب فيديو لوهاب الأربعاء خلال جلسة خاصة، علق فيه على ردود الفعل ضده، وتضمن إساءات شخصية وكلاماً جارحاً بحق رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري وزواجه الأول من والدة سعد، كما انتقد الأخير مجدداً.

وأثار هذا الفيديو مواقف منددة من مناصري الحريري وكتلته البرلمانية وعدد من القوى السياسية أبرزهم الزعيم الدرزي وليد جنبلاط، ما دفع وهاب الذي ينتمي للطائفة ذاتها، الى الاعتذار الخميس عما تضمنه الفيديو "من إساءات شخصية" قال إنها "أتت في لحظة غضب" من دون تراجعه عن مواقفه ضد الحريري.

وتقدمت مجموعة من المحامين إثر ذلك بإخبار أمام النيابة العامة التمييزية ضد وهاب بجرم "اثارة الفتن والتعرض للسلم الأهلي". وتبلغ وهاب وفق المصدر الأمني بوجوب امتثاله أمام القضاء من دون أن يحضر.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان أن "نحو 15 سيارة تابعة لفرع المعلومات" توجهت إلى منزل وهاب، "وتصدى لها عدد من مناصريه في محيط المنزل". وتعليقاً على ذلك، قال وهاب لقناة "إل بي سي" التلفزيونية المحلية مساء السبت "قوة مماثلة تأتي لتقتل وليس لتبلّغ"، موضحاً أن الأمور انتهت بعدما "أبلغ ضابط المختار الموجود في منزلي بشكل لائق" بوجوب مثوله أمام القضاء.

وأضاف "أبلغ حليفي حزب الله، الحريري الموقف المناسب الليلة"، من دون أن يذكر أي تفاصيل أخرى، نافياً أن تكون مواقفه الأخيرة بايعاز من حليفيه، حزب الله والنظام السوري.

التعليقات على خبر: لبنان.. توتر كبير في الجاهلية إثر محاولة اعتقال وئام وهاب

حمل التطبيق الأن